!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!
اللهم من أراد بالعراق وأهله خيراً فأعنه على ذلك ووفقه، ومن أراد بالعراق وأهله شراً فاجعل شره عليه وخذه اخذ عزيز مقتدر، يا رب العالمين .

العودة   منتديات عيون العراق > منتدى الاسرة > المنتدى الطبي

المنتدى الطبي طبعا هذا القسم خاص با الصحه شلون الصحه!!؟نشلة وكحه

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 04-26-2011, 12:45 PM
الصورة الرمزية $,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$
$,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$ Female
عضو ديطلع دخان

______________


$,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$ غير متواجد حالياً
 
المعلومات الشخصية
مكــــــــان الاقامة :

المهنـــــــــــــــــة :

معلومات العضوية
رقم العضويــــــــة :
81840
تاريخ التسجـــــيل : Feb 2011
عدد المشـــاركـات : 1,561 [ ؟ ]
آخر تواجــــــــــــد :

حب جكاير علج عادات خاطئه نمارسها بشكل يومي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس وهي في اعتقادهم أنها لا يوجد أي ضرر منها وأنها عادات حسنة رغم أنها قد تجعل صحتنا في مهب رياح المرض ويمكن أن نذكر منهما يلي باختصار:
.
.


شرب الشاي بعد الطعام:

المعروف أن الشاي يحتوي على مادة العفصين وهذه تعمل على منع امتصاص الحديد من قبل الأمعاء، الأمر الذي يؤدي إلى حرمان الجسم منه، وبالتالي يمكن أن يعرض للإصابة بفقر الدم.

لا شك أن الشاي مفيد على أكثر من صعيد ولكن يجب الحذر من المبالغة في شربه، فعندها تتغلب سيئاته على حسناته.

يستحسن شرب الشاي خارج أوقات الطعام، أما عن الكمية فتتراوح بين كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم ولا أكثر، ومن يشرب أكثر (فذنبه على جنبه).
.
.

حياة الخمول والكسل:

إن الحياة الهادئة الساكنة التي لا يتخللها أي نشاط رياضي تعتبر بمثابة دعوة مفتوحة لاستيطان العديد من المشاكل الصحية التي لا ترحم؛ ليس بالضرورة أن يمارس الشخص رياضة عنيفة، بل إن الرياضة مهما كانت بسيطة (تنعش) الجسد وتبعد عنه شبح الأمراض، ولا يوجد أسهل من رياضة المشي.
.
.

استعمال زيت القلي مرات ومرات:

أن قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته وبالتالي إطلاق العقال لمركبات ضارة بالجسم، خصوصاً للشرايين، لا بل هناك أبحاث أشارت إلى دور تلك المركبات في إثارة السرطان أن أفضل شيء يمكن فعله هو رمي الزيت بعد القلي فيه للمرة أولى، هناك من يحاول إضافة زيت جديد للزيت القديم، أن هذه المحاولة تشبه المثل القائل بـ (صب الزيت على النار).
.
.
اضافة الملح الي اللحم قبل شيه:

أن هذا السلوك سيئ للغاية لأن الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد يجب أن يشوى اللحم أولا ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح.
.
.

المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريفة:

فهذه ستؤدي عاجلاً أم آجلاً إلى إثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة والأمعاء فيصبح أكثر عرضة للالتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات عضوية ووظيفية.
.
.

أكل البيض نيئاً:
إن بياض البيض يتألف 100% من البروتينات أو بالأحرى من بروتين الألبومين الذي يحتوي على أحماض أمينية ضرورية وأساسية للجسم، ولكن المشكلة الرئيسية هي أن بياض البيض هو مادة صعبة الهضم لا يستفيد منها الجسم كلياً إذا أكلت نيئة بسبب احتواء البياض على مادة مثبطة تقف عقبة أمام امتصاص بعض الأحماض الأمينية، ولكن لحسن الحظ فإن طهي البيض يسمح بالقضاء على المادة المثبطة المذكورة آنفاً فيتحول البيض من غذاء صعب الهضم إلى واحد سهل الهضم.
.
.

كثرة إدخال الطعام إلى البراد وإخراجه منه:

إن هذا التصرف يفتح الباب وسيعاً أمام الجراثيم الضارة التي تستيقظ من غفوتها مستغلة الثغرات في القروقات الحرارية بين جو البراد والجو الخارجي له، فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة، إن الأطعمة المحفوظة والمعلبة هي الأكثر تأثراً من هنا يجب استهلاكها بأقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً..
.
.

طهي الطعام على حرارة عالية:

أن هذا الإجراء يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الأنزيمات والفيتامينات الموجودة فيه عدا هذا فأنه (أي طهي الطعام بحرارة عالية) يعود إلى تشكل مركبات غريبة أقل ما يقال عنها أنها مريبة..
.
.

احتواء وجبة الطعام على أغذية تنتمي إلى مجموعة واحدة:

فمثلاً إن الوجبة التي تشتمل على الخبز والرز والبطاطا والمعكرونة وغيرها. هي وجبة غير متوازنة، لا بل ناقصة. أن (تلوين) الوجبة بأطعمة تنتمي إلى مجموعات مختلفة من الغذاء أمر ضروري لتأمين احتياجات الجسم بما يلزمه من فيتامينات ومعادن وبروتينيات ودهون وسكريات.
.
.

وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً:

أن هذا من شأنه أن يدمر الفيتامينات عن بكرة أبيها لتحاشي هذا الأمر يجب فك التجليد عن اللحم تدريجياً...
.
.

الإكثار من تناول المخللات قبل الطعام وأثنائه:

أن المبالغة في دك الجسم بهذه المخللات تشحن البدن بأضعاف أضعاف ما يحتاجه من الملح. وغني عن التعريف أن الملح متهم بأنه الشرارة التي تقدم زناد أمراض عدة لعل أهمها وأشهرها ارتفاع الضغط الشرياني.
.
.

شرب الماء بكثرة خلال الوجبات:

أنه لمن الخطأ المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع الطعام، فهذا سيمدد من العصارات الهضمية فتصبح أقل مقدرة على هضم الغذاء فيتنج عن ذلك التخمر وما ينطلق عنها من غازات تسبب النفخات والازعاجات.
.
.

الإكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة:

مثل هذه الأشربة تحمل معها كميات من السكاكر التي لا يضعها الإنسان في الحسبان، فتؤدي مع مرور الوقت إلى الإصابة بالبدانة..
.
.

الإكثار من السكريات والحلويات:

هناك خطران يترتبان عن هذه الأغذية هما: تسوس الأسنان والبدانة..
.
.

التهام ربة المنزل ما تبقى من الطعام في الصحون:

أن هذا سينتج عنه زيادة في استهلاك الطاقة وبالتالي زيادة في الوزن..
.
.

شرب القهوة بكثرة ومزج الحليب بالقهوة:

أن شرب القهوة باعتدال أمر مفيد، فهي (منعشة للقلب ومنبهة للجهاز العصبي ومحفزة للنشاط الذهني ومدرة للبول كما أنها تشجع على الهضم ومسكنة بعض الشيء).. أما الاستهتار في شرب القهوة فينتج عنه إضرابات شتى (كالخفقان والعصبية والأرق إضافة إلى الإضرابات الهضمية والدورانية) بالنسبة إلى خلط الحليب مع القهوة فينصح بالابتعاد عنه لأن الكافئين سيتحد مع مادة الـ (كازائين) الموجودة في الحليب مشكلاً مزيجاً يصعب هضمه وعبوره عبر المعدة والأمعاء.



مع تحياتي

 
 
التوقيع


يسلموووووووووووووو اخي عدنان عالتوقيع
قديم 04-26-2011, 04:03 PM   #2
ღ●ρЯiŋcєss Ļûnà●ღ
{ آنـآ آنثـى آختصـرت آنـآث آلارض }
 بيانات :- ღ●ρЯiŋcєss Ļûnà●ღ
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 رقم العضويـة : 27464
المواضيع :
 الردود :  
 مجموع المشاركات : 86,864
 بمعدل : 19.89 في اليوم
 معدل التقييم : 10
 
ღ●ρЯiŋcєss Ļûnà●ღ غير متواجد حالياً

افتراضي

معلومآت رائعة وبالفعل هذه العادات السيئه

متواجده في حياتنا اليوميه

سلمت يدآكي على الطرح المهم جدآآ

ينقل من قبلي للمنتدى الطبي

بوساتي ~

مشاهدة أوسمتي

   
قديم 04-27-2011, 12:35 PM   #3
$,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$
عضو ديطلع دخان

الصورة الرمزية $,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$
 بيانات :- $,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$
 تاريخ التسجيل : Feb 2011
 رقم العضويـة : 81840
المواضيع :
 الردود :  
 مجموع المشاركات : 1,561
 بمعدل : 0.50 في اليوم
 معدل التقييم : 10
 
$,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$ غير متواجد حالياً

SmS
قد لا أكون الأجمل ... وقد لا أكون الأروع ... وقد لا أكون الأذكى ... وقد لا أكون الأبرع ... ولكنني اذا جائني المهموم اسمع ... واذا ناداني صاحبي لحاجه أنفع ... وحتى اذا حصدت شوكا فسأظل للورد ازرع ... واذا كان الكون واسعا فقلبي احن واوسع

افتراضي




التوقيع

يسلموووووووووووووو اخي عدنان عالتوقيع

 

   
قديم 04-27-2011, 04:15 PM   #4
✿"ريـــــــناس"✿
مشرفة مجازه

الصورة الرمزية ✿"ريـــــــناس"✿
 بيانات :- ✿"ريـــــــناس"✿
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 رقم العضويـة : 69076
المواضيع :
 الردود :  
 مجموع المشاركات : 10,890
 بمعدل : 3.02 في اليوم
 الإقامة : وردة بـــــابلــــ~ الحمزة الغربي~
  العمر : 31
 معدل التقييم : 10
 
✿"ريـــــــناس"✿ غير متواجد حالياً

SmS
ليست الدنيا لمن جد وجد.... لكن الدنيا... لمن حظه كعد....
MY MmS

افتراضي

شرب الشاي من العادات الي مستحيل تتغير

تحياتي الك ملوكه


مشاهدة أوسمتي

   
قديم 04-28-2011, 10:15 AM   #5
$,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$
عضو ديطلع دخان

الصورة الرمزية $,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$
 بيانات :- $,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$
 تاريخ التسجيل : Feb 2011
 رقم العضويـة : 81840
المواضيع :
 الردود :  
 مجموع المشاركات : 1,561
 بمعدل : 0.50 في اليوم
 معدل التقييم : 10
 
$,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$ غير متواجد حالياً

SmS
قد لا أكون الأجمل ... وقد لا أكون الأروع ... وقد لا أكون الأذكى ... وقد لا أكون الأبرع ... ولكنني اذا جائني المهموم اسمع ... واذا ناداني صاحبي لحاجه أنفع ... وحتى اذا حصدت شوكا فسأظل للورد ازرع ... واذا كان الكون واسعا فقلبي احن واوسع

افتراضي




التوقيع

يسلموووووووووووووو اخي عدنان عالتوقيع

 

   
قديم 04-28-2011, 11:12 AM   #6
سارة عادل
مشرفة مجازه

الصورة الرمزية سارة عادل
 بيانات :- سارة عادل
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 رقم العضويـة : 72187
المواضيع :
 الردود :  
 مجموع المشاركات : 11,454
 بمعدل : 3.26 في اليوم
 الإقامة : عراق الخير والحب مدينة الاحزان
  العمر : 27
 معدل التقييم : 10
 
سارة عادل غير متواجد حالياً

SmS
اذا ناوي تروح ابي افهم وين اروح تخليني اعيش بعدك بالم وجروح واذا عني مشيت واذا غيري لكيت منو غيرك انا بلكة يا روووح الروح
MY MmS

افتراضي









مشاهدة أوسمتي




التوقيع




مشكووور sniper

 

   
قديم 04-28-2011, 11:37 AM   #7
$,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$
عضو ديطلع دخان

الصورة الرمزية $,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$
 بيانات :- $,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$
 تاريخ التسجيل : Feb 2011
 رقم العضويـة : 81840
المواضيع :
 الردود :  
 مجموع المشاركات : 1,561
 بمعدل : 0.50 في اليوم
 معدل التقييم : 10
 
$,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$ غير متواجد حالياً

SmS
قد لا أكون الأجمل ... وقد لا أكون الأروع ... وقد لا أكون الأذكى ... وقد لا أكون الأبرع ... ولكنني اذا جائني المهموم اسمع ... واذا ناداني صاحبي لحاجه أنفع ... وحتى اذا حصدت شوكا فسأظل للورد ازرع ... واذا كان الكون واسعا فقلبي احن واوسع

افتراضي




التوقيع

يسلموووووووووووووو اخي عدنان عالتوقيع

 

   
قديم 04-29-2011, 09:19 PM   #8
❣★Ŗ๑๓иѕią★❣
الرقابــﮧ العامــﮧ ღفرآشـﮧ آلمنتدى ღ

الصورة الرمزية ❣★Ŗ๑๓иѕią★❣
 بيانات :- ❣★Ŗ๑๓иѕią★❣
 تاريخ التسجيل : May 2010
 رقم العضويـة : 75213
المواضيع :
 الردود :  
 مجموع المشاركات : 24,335
 بمعدل : 7.18 في اليوم
 الإقامة : ♥في قلـب زوجـي♥
  العمر : 30
 معدل التقييم : 10
 
❣★Ŗ๑๓иѕią★❣ غير متواجد حالياً

SmS
كل الا‌نحنآءآت تكسر الظهر الا‌ إنحنآءة الصلآ‌ة .. بهآتسمو الروح وترتقي..❤
MY MmS

افتراضي


مشاهدة أوسمتي




التوقيع


 

   
قديم 05-02-2011, 08:46 AM   #9
$,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$
عضو ديطلع دخان

الصورة الرمزية $,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$
 بيانات :- $,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$
 تاريخ التسجيل : Feb 2011
 رقم العضويـة : 81840
المواضيع :
 الردود :  
 مجموع المشاركات : 1,561
 بمعدل : 0.50 في اليوم
 معدل التقييم : 10
 
$,,*,,se7r,,al,,3yon,,*,,$ غير متواجد حالياً

SmS
قد لا أكون الأجمل ... وقد لا أكون الأروع ... وقد لا أكون الأذكى ... وقد لا أكون الأبرع ... ولكنني اذا جائني المهموم اسمع ... واذا ناداني صاحبي لحاجه أنفع ... وحتى اذا حصدت شوكا فسأظل للورد ازرع ... واذا كان الكون واسعا فقلبي احن واوسع

افتراضي




التوقيع

يسلموووووووووووووو اخي عدنان عالتوقيع

 

   
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)



جديد مواضيع قسم المنتدى الطبي
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


New Page 1



Powered by vBulletin® Version 3.8.4, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas

 ملاحظة: كل مايكتب في هذا المنتدى لا يعبر عن رأي إدارة الموقع أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط